طرابلس (زمان التركية)ــ ضمنت الجزائر مكانها في الأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الثانية بعد أن تعادلت مرتين في مباراة مثيرة بنتيجة 3-3 ضد النمسا يوم السبت، حيث تأهل كلا الفريقين من المجموعة العاشرة بعد نهاية مثيرة أدت إلى إقصاء إيران من البطولة.
وضع المهاجم المخضرم ماركو أرناوتوفيتش المنتخب النمساوي في المقدمة على ملعب آروهيد، لكن رفيق بلغالي عادل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بقليل، مستفيدًا من حظ كبير.
أعاد مارسيل سابيتزر التقدم للنمسا بتسديدة رائعة، لكن بعد دقائق، تعادل المنتخب الجزائري مجددًا بفضل نجم مانشستر سيتي السابق رياض محرز.
بدا أن كلا الفريقين قد اكتفيا بالتعادل في الدقائق الأخيرة، لكن المباراة شهدت بعض الإثارة والتشويق.
سجل محرز هدفًا آخر في الدقيقة 93، ثم في الثواني الأخيرة، سجل ساشا كالايدزيتش، الذي دخل كبديل، هدفًا برأسية أشعلت فرحة عارمة بين لاعبي المنتخب النمساوي.
تعني هذه النتيجة أن كلا الفريقين أنهيا المجموعة العاشرة برصيد أربع نقاط خلف الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، التي تصدرت المجموعة بتسع نقاط.
تتأهل النمسا إلى الأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1982، بينما عادل المنتخب الجزائري إنجازه في كأس العالم 2014 في البرازيل.
ستواجه الجزائر سويسرا في الدور التالي، بينما ستواجه النمسا، التي احتلت المركز الثاني في المجموعة، إسبانيا بطلة أوروبا.
في غضون ذلك، انتهت مشاركة الأردن الأولى في كأس العالم دون أي نقطة بعد خسارتها 3-1 أمام الأرجنتين حاملة اللقب يوم السبت، حيث سجل ليونيل ميسي هدفًا آخر بعد دخوله كبديل، ليحقق منتخب أمريكا الجنوبية فوزًا ساحقًا في المجموعة العاشرة.
وسجل موسى التامري، الذي دخل المباراة في بداية الشوط الثاني، هدف الأردن في الدقيقة 55.
كأس العالم 2026: تعادل مثير يأهل الجزائر والنمسا إلى الأدوار الإقصائية
الأميرة رجوة بين أفراد العائلة المالكة الأردنية في مباراة المنتخب أمام الجزائر







