أنقرة (زمان التركية)- أطلقت الشرطة ي أنقرة عملية أمنية واسعة النطاق تحت اسم “الفيروز” (Turkuaz)، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتأمين القمة السادسة والثلاثين لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، والمقرر عقدها يومي 7 و8 يوليو المقبل.
وصاغت مديرية أمن أنقرة حزمة إجراءات أمنية رفيعة المستوى وبدأت بتطبيقها فعلياً على أرض الواقع؛ حيث كثفت الأجهزة الأمنية عمليات التفتيش والتدقيق في مختلف أنحاء العاصمة لتضييق الخناق على المشتبه بهم.
كما تم فرز فرق خاصة للانتشار في المناطق الحيوية المحددة ضمن نطاق مهام القمة، مع رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في “المناطق الحمراء” الخاضعة للحماية والمراقبة على مدار الساعة.
وفي إطار تكثيف جهودها الاستباقية، أجرت مديرية أمن أنقرة دراسة تحليلية استهدفت الأشخاص المتورطين في أنشطة إجرامية، وركزت بشكل خاص على الملاحقين قضائياً والصادرة بحقهم أوامر ضبط وإحضار.
وأسفرت العملية المشتركة—التي شارك فيها 43 فريقاً أمنياً يضم 396 فرداً—عن توقيف 58 مطلوباً في قضايا تتعلق بالإرهاب، والمخدرات، والإخلال بالأمن والنظام العام، حيث جرى تحويلهم جميعاً إلى السجن.
من جانبه، عقد مدير أمن أنقرة، مقصود يوكسك، اجتماعاً رفيعاً أكد خلاله مجدداً على الأهمية البالغة التي توليها السلطات لتأمين هذه القمة وضمان خروجها بأعلى درجات السلامة والاستقرار الأمني.
















